Recent Tube

test

اخر الاخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

Monday 4 December 2017

الشَيْطَانْ وَ الأنِسَة پْرِيِمْ

عن الكتاب : 

الشَيْطَانْ وَ الأنِسَة پْرِيِمْ



النبذة

يحلّ غريبٌ بين أهل "بسكوس" القرية المقيمة على استقامة أهلها وطيبتهم، وعلى ميراث من الخرافات الهجينة، القديمة. وبصحبة الغريب شيطان وسبائكُ ذهباً، ورغبةٌ في امتحان طبيعة البشر: هل ينزع الإنسانُ إلى الخير، أم ينزع، فطرياً، إلى الشرّ؟ وهل يُمكنُ أن يكون الخير والشرّ، في طبعه، خالصين؟

الآنسة شانتال بريم، نادلة الحانة، والعجوز برتا تشتركان في فعل الفداء الذي منه يأتي الخلاص. وبين شانتال التي هي الوجه الأنثوي ليَهوذا، وبرتا الرائية التي تقيم على عتبة حياة متصلة بالموت، والغريب الذي أوقعته المأساة في التجربة لكي يهتدي إلى ذاته، يُنسج سياق أمثولة ممتعة، وإن كانت شاقة، تسرد حكاية الصراع الأزلي بين النور والظلمات.

هل يمكن للجريمة أن تؤسِّس لوعدٍ بالخلاص؟ هل المأساة قدرٌ أم خيار؟

في هذه الرواية لا يبتكر باولو كويلو أجوبة عن ألف سؤال، لكنّه يجعلُ من التأمّل في شرط الحرية مدخلاً للإجابة. كأنه يقول: ليس مهمّاً أن تفضي بك الدرب إلى اليقين، بل المهمّ أن تسلك الدرب.



مراجعة الكتاب

هذا الكتاب كان مسلياً وخفيفاً في نفس الوقت، حيث انه حافظ على تسلسل الاحداث البسيط مع وجود حبكة تدور حولها القصه بدون أي تعقيد أو مبالغة مما جعلها تحافظ على سلاستها ولكن شعرت أن الأحداث كانت في النهاية سلسة وبسيطة جداً عن ما كنت أوده مما جعلني محبطة لقد كانت الوقائع النهاية كأنها قصة خيالية حصل الجميع فيه على مرادة، هممم ليس تماماً ، ولكن الكاتب كان بارعاً في بناء الحبكة والنهاية لم تعطها حقها كفاية، غير ذلك فلم أجد مايعيب القصة فقد كانت بسيطة ولطيفة أحداثها تدور حول شخصيات رئيسية ألفتها مع مرور الصفحات.

خلاضة القول

يوجد فينا ذئب أبيض للخير كما يوجد فينا ذئب أسود للشر. و الصراع أبدي و أزلي بينهما، و هنيئا لمن إنتصر ذئبه الأبيض على ذئبه الأسود.

من مقولات الكاتب باولو كويلو

مرات كثيرة.. يأخدني القطار الخطأ الى المكان الصحيح



اتمنى ان تستمتعو في قرائته...

No comments:

Post a Comment

اقرا المزيد